الأحد، أكتوبر 10، 2010

هكذا علمتني الحياه ل مصطفى السباعي

مقتطفات من كتاب هكذا علمتني الحياه ل مصطفى السباعي
من مفاسد هذه الحضاره انها تسمي الاحتيال ذكاء، والانحلال حريه،والرذيله فنا، والاستغلال معونه


بلسم الجراح الايمان بالقضاء والقدر



كل مبدأ نبيل إذا لم يحكمه دين سمح مسيطر،يجعل سلوك صاحبه في الحياه غير



إذا كنت تحب السرور في الحياه فا عتن بصحتك ، وإ ذا كنت تحب السعاده في الحياه فاعتن بخلقك، وإذا كنت تحب الخلود في الحياه فاعتن بعقلك، واذا كنت تحب ذلك كله فاعتن بدينك


لا تحتقرون احد مها هان،فقد يضعه الزمان موضع من يرتجي وصاله ويخشى


اذا لم يمنع العلم صاحبه من الانحدرا كان جهل ابن الباديه علما خيرا من علمه




5 التعليقات:

وفاء عبد الهادي يقول...

لا تحتقرون احد مها هان،فقد يضعه الزمان موضع من يرتجي وصاله ويخشى


جميييل جدااااا
بالتوفيق ان شاء الله ودايما للامام مع بعض

roba mazhar يقول...

كلام جميل جدا
"بلسم الجروح الايمان بالقضاء والقدر"
فعلا انا اكتر حد حاسه بده دلوقتي

kholood يقول...

هو الايمان بالقضاء والقدر من أركان الايمان
لكن أيضا على الانسان أن يتحرى سبل الحياة والعمل
ويعقل ويتوكل على الله

eman يقول...

إذا كنت تحب السرور في الحياه فا عتن بصحتك ،
وإ ذا كنت تحب السعاده في الحياه فاعتن بخلقك،
وإذا كنت تحب الخلود في الحياه فاعتن بعقلك،
واذا كنت تحب ذلك كله فاعتن بدينك

جميلة جداااااااا

Unknown يقول...

إذا كنت تحب السرور في الحياه فا عتن بصحتك ، وإ ذا كنت تحب السعاده في الحياه فاعتن بخلقك، وإذا كنت تحب الخلود في الحياه فاعتن بعقلك، واذا كنت تحب ذلك كله فاعتن بدينك

جميله اوى

إرسال تعليق

 
Copyright © ثقف نفسك. All rights reserved.
ثقف نفسك created by Almowhed Designed by Almowhed